أفضل 10 قنوات على اليوتيوب لتعلم اللغة الألمانية

يوجد على الشبكة العنكبوتية مئات المواقع المختلفة لتعلّم اللغات، وفي هذا المجال تحديداً لن تجد أفضل من اليوتيوب للتعلم من خلاله. لذا ومن خلال سلسلة تقارير عن اللغات نُقدّم لكم أفضل 10 قنوات يوتيوب للتعلّم منها بما يناسب طريقة الشرح التي تفضلونها.

موعدنا اليوم مع اللغة الألمانية، بالطبع غني عن القول والتعريف بأهميتها ومدى الفائدة التي تعود عليك بعد تعلمها، فألمانيا تعتبر دولة رائدة في أوروبا والعالم بأسره، وتفتح أبوابها للكثير من الوافدين إليها لأغراض مختلفة كالتعلم والعمل أو حتى اللجوء. لكن تظل هناك عقبة رئيسية للقادمين وهي اللغة الألمانية، إذ ينبغي عليهم إجادتها أولاً، إليكم 10 قنوات ستساعدكم على هذا الهدف، اضغط على اسم القناة التي تريد الذهاب إليها!

Deutsch für Euch

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية - Deutsch Fur Euch

تُقدّم هذه القناة دروساً عمليّة في كيفية إتقان الألمانية من المواقف الحياتية التي تواجهك يومياً. تقوم كاتيا القادمة من جنوب ألمانيا بتقديم دروس مبسطة للغاية للمبتدئين في تعلّم الألمانية.

بدأت هذه القناة منذ 2013، وبلغ عدد مشتركيها حتى الآن 112 ألف مشترك. إذا كنت تبحث عن البداية المثالية لتعلّم الألمانية فلن تجد أفضل من هذه القناة.


Get Germanized

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية - Get Germanized

من قال إنّ تعلّم اللغة الألمانية أمر ممل؟ هذه القناة تقوم بتدريس الألمانية من خلال عدة فيديوهات مسلية للغاية ومفيدة لكل المستويات.

“أنا أحاول تقديم الألمانية بطريقة غير مملة، ونفس الوقت تقديم معلومات شاملة ومفيدة للغاية عن أغلب مواضيع اللغة الألمانية.” بهذا يتحدّث صاحب القناة عن فكرته التي بدأها بفيديوهات مبسّطة والآن بلغ عدد المشتركين في قناته 150 ألف مشترك.


Easy languages

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية - Easy Languages

هذه القناة تحديداً فريدة من نوعها، إذ تقدّم دروسها من خلال حوارات يومية في الشارع مع العديد من الشرائح المجتمعية المختلفة. لذا ستتعلم منها كيفية التعامل مع أغلب الموقف التي تواجهك في شوارع ألمانيا عند الذهاب إليها وكيفية فهم ما يقوله الناس والتعرّف على عاداتهم وتقاليدهم.

تارةً تصوّر فيديو من داخل المراكز التجارية الكبرى كي تتعلم التسوّق ومفرداته في اللغة، وتارةً من داخل مدرسة، وتارة من القطار وهكذا. التعلّم من خلال المواقف الحياتية يُعتبر من أسرع الطرق لتعلّم أي لغة وأكثرها بقاءً في الذاكرة.


Girls for teaching

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية - Girls for Teaching

الأفعال والأرقام والأبجدية والتعبيرات الشائعة والقواعد والمفردات الهامة، كل هذا وأكثر تجده على هذه القناة الرائعة والمفضلة بالنسبة لي لتعلم الألمانية.

تأخذك القناة في جولة سريعة داخل اللغة الألمانية وأهم ما فيها من عبارات تساعدك على التحوّل من مبتدئ إلى مستوى جيّد في فهم اللغة.


Deutsch happen

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية - Deutsch Happen

تُقدّم القناة شرحاً مفصلاً لأهم العقبات التي تواجهك في تعلّم الألمانية ولماذا يعتبرها البعض لغة صعبة للتحدث بها.

كريستين وينكلر مقدمة القناة قامت بعمل عظيم في توفير مادة علمية من فيديوهات مبسطة لأغلب عبارات الألمانية وكلماتها، كما تتميّز بتنظيم محتوى الفيديوهات في قوائم تشغيل مختلفة ومُقسّمة إلى مجالات متنوعة.


Learn German with Herr Antrim

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية - Herr Antrim

“إذا كنت تبحث عن قناة لتعلّم الألمانية وقادتك خطاك إلى قناتي، فتأكد أنك في المكان الصحيح، وبعد المشاهدة ستقتنع تماماً بأهمية الألمانية وبالطرق التي أستخدمها.” هكذا يتحدث صاحب القناة عن محتوى فيديوهاته.

تعلّم الألمانية مع هير أنتريم من القنوات المسلية والمفيدة في التعلم بأساليب رائعة. يقوم أنترم مُقدّم القناة بالاستعانة بعديد من الألعاب والمشاهد الكارتونية كي تعينك على فهم المصطلحات التي يتحدّث عنها وتخمين معنى الجملة بشكل عام.


Learn German with GermanPod101

Learn German With German Pod 101 - افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية

يُعتبر موقع pod101 من المواقع الرائدة في تعلّم مختلف لغات العالم وأكثرهم شهرة، كالإنجليزية والألمانية والفرنسية والأسبانية.

سريع، سهل، ممتع، هذا ما تعدك به هذه القناة وأنت تتعلم الألمانية من خلالها. ما يميزها حقاً قوائم التشغيل المذهلة التي تحتوي عليها، وأبرز ما فيها تعلّم الألمانية في 3 دقائق، وهي قائمة تشغيل تُقدّم فيديوهات لا تتجاوز مدتها 3 دقائق فقط لكل فيديو تشرح فيه تعبيراً أو كلمات أو قاعدة هامة في اللغة الألمانية.


Easy Online German

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية - Easy Online German

محتوى ألماني هائل بطريقة رسميّة إلى حد ما لكنه لا يخلو من المتعة والتسلية والتبسيط في الشرح ومحاولة إيصال المعنى بطرق جذابة.

تحتوي القناة على مئات المحادثات الصوتية باللغة الألمانية والمفيدة للغاية للمقبلين على تعلّم الألمانية بعيداً عن مراكز ودورات تعلم اللغة.

كذلك تُقدّم أغاني وأفلام كارتونية ومقاطع من الأفلام الألمانية لمن يرغب في الإطلاع عليها.


Blitztag 1

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية - Blitztag

تقودك هذه مباشرة إلى تعلّم الألمانية بدون أي مؤثرات صوتية أو زخرفة للفيديوهات من الممكن أن تشتت انتباهك أثناء التعلم.

كل الكلمات ستجدها متبوعة بالترجمة الإنجليزية لها، كما تتيح التعلّم لجميع المستويات سواء المبتدئين أو المحترفين، وتترك لك حرية الاختيار بين قائمة تشغيل وأخرى حسب مستواك.


SmarterGerman

افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية - Smarter German

مسك الختام لهذا التقرير هي هذه القناة، يتحداك مقدمها مايكل شميتز أنك سوف تتعلم مبادئ اللغة الألمانية والتحدّث بالألمانية في المواقف البسيطة التي تواجهك فقط في خلال 30 يوماً من مشاهدتك للفيديوهات التي يقدمها.

بالطبع تحدّي رائع وإذا قمت بإلقاء نظرة سريعة  على محتوى قناته ستدرك أنه بالفعل قادر على ذلك. ماذا تنتظر إذا؟


وأخيراً قد لا تكون هذه افضل قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الالمانية على الإطلاق، فإذا كنت تعرف قنوات أخرى مفيدة في تعلم الألمانية أخبرنا بها في التعليقات.

عن الخبر !

كاتب هذا الخبر !

عن كاتب الخبر : نسيم الخليل
مدون عربي أبحث عن أغناء المحتوى العربي بكل ما هو مفيد

تعليقات الخبر !