كيف تحصل على رحلة طيران رخيصة من منزلك؟

أصبح Google Home منذ إصداره، في تشرين الثاني/ نوفمبر 2016، كمصدر للمسافرين من كل الأنواع، من رجال الأعمال المنفردين إلى العائلات التي تقضي عطلاتها.

ويساعدك المتحدث الصوتي والمساعد المنزلي، بالتأكد من حالة الرحلة، ويجد لك مطعماً في أي مكان بالعالم، وحتى بإمكانه أن يعلمك بعض العبارات بلغات أجنبية.

والآن، وبحسب موقع travel and leisure، بإمكانه أيضاً تتبع أسعار تذاكر الطيران، ويجد لك أفضل الأسعار لرحلتك القادمة.

ويعمل Google Home من خلال مساعد جوجل، ويعمل بالأوامر الصوتية ابتداء من OK Google، حتى تتبع رحلات الطيران، حيث يبدأ المستخدم ببساطة سائلاً: أوك جوجل كم سعر رحلة الطيران إلى باريس؟، ليجيبك Google Home بسؤال عن اليوم الذي ترغب بالسفر فيه، ويرسل لك رسالة إلكترونية للتأكيد على سعر الرحلة.

سيقوم جوجل Flights حينها بإرسال رسائل إلكترونية عن الرحلات المقترحة متى ما تغيرت الأسعار بشكل ملحوظ، بحيث يصبح المستخدم قادراً على اتخاذ قرارات واعية حول متى يشتري ومتى يسافر.

وتتضمن كذلك إحدى الخصائص المساعدة الأخرى للجهاز قدرته على الإستعلام عن متطلبات التأشيرة لدول معينة، وكذلك أسعار العملات والبحث عن المعالم الجاذبة في بلد أو مدينة معينة.

ويتفوق Google Home  على المساعد الإلكتروني الخاص بأبل “سيري”، والخاص بأمازون “أليكسا”، اللذين من الممكن أن يؤديا وظائف مشابهة حين يتعلق الأمر بإيجاد المطاعم أو المعلومات حول وجهة الوصول، لكن أياً منهما غير قادر على تتبع أسعار تذاكر الطيران.

عن الخبر !


2017-04-20

139

كاتب هذا الخبر !

عن كاتب الخبر : روعة حسين

تعليقات الخبر !