ألمانيا: تعديلات مهمة على لم شمل أفراد آخرين من الأسرة

المصدر سفارة ألمانيا الأتحادية في بيروت لبنان.

تم تغيير نظام تحديد المواعيد لم شمل افراد العائلة الاخرين. لمقدمي طلبات التاشيرة المقيمين في سوريا مثل الاولاد البالغين، الاولاد من زواج أخر، الاخوة ،أباء وأمهات ألأولاد البالغين، وما شابه ذلك.

تقديم الطلب: لا يتم تحديد موعد للمقابلة الشخصية إلا بعد تحديد موعد مسبق. لمزيد من المعلومات موقع السفارة الألمانية في بيروت : هنا

عليكم الحضور شخصياً من أجل تقديم الطلب.يتعين تقديم المستندات المطلوبة التالية لكل مقدم طلب:

  • طلبين لمنح تأشيرة وطنية معبأة وموقعة
  • جواز سفر صالح وصورتين عنه
  • صورتين شمسيتين مناسبتين بيومتريا على خلفية فاتحة اللون (يرجى مراعاة التعليمات المتعلقة بمواصفات الصور الشمسية في البيان المختص بذلك)

كما والمستندات المذكورة أدناه،  الأصل أو نسخة مصدقة،بالإضافة الى صورتين عن كل منهما.  يرجى إرفاق ترجمة مصدقة باللغة الألمانية لكافة الوثائق العربية من قبل مترجم محلف – ترفق مع صورتين عن كل منها :

  • وثائق الأحوال الشخصية / الشؤون المدنية التي تثبت صلة القرابة مع أحد أفراد العائلة في المانيا
  •  صورتين عن جواز سفر الفرد المعني من العائلة او عن تصريح إقامته األلمانية
  • صورة عن عقد إيجار الفرد المعني من العائلة في ألمانيا مع ذكر رقم هاتفه وعنوان بريده الألكتروني
  • كتاب متعلق بحالة صعبة مستعصية”: خطاب خطي من طرف مقدم الطلب يبرر ويوضح أن الرغبة في الإلنتقال الفعلي نابعة من وضع إستثنائي لحالة صعبة ومستعصية متعلقة بمقدم الطلب او الفرد المعني من العائلة الذي يعيش في ألمانيا. إن الفرار من الأعمال الحربيةوالتهجير جراء الحرب الأهلية وحدهما لايشكلان حالة استثنائية، كون هكذا وضع يمس الكثير من الناس بشكل متساوي . وإذا إقتضى الأمر، بناء على أدلة تثبت ذلك على سبيل المثال، شهادة طبية

يتعين تصديق الوثائق والمستندات الأجنبية لدى السلطات المحلية الألمانية بشكل دوري. الرجاء مراجعة بيان التعليمات والإرشادات المتعلقة بتصديق الوثائق اللبنانية والسورية والموجود على موقع السفارة اإللكتروني.

أن المستندات المطلوب إبرازها المذكورة أعلاه تتعلق بالموضوع الأساسي وهو جمع شمل أفراد آخرين من الأسرة. يحتفظ قسم التأشيرات لنفسه في بعض الحالات الخاصة بالحق بطلب مستندات اضافية يراها ضرورية إلتخاذ القرار غير مذكورة في بيان الإرشادات و التعليمات.

الأجراءات:

يرجى تفهم أنه الأسباب عائدة للقدرة الأستيعابية في قسم التأشيرات، يسمح فقط بدخول مقدمي الطلب أنفسهم الى قسم التأشيرات، ولا يسمح بدخول المرافقين. تبلغ مدة اجراء المعاملة في العادة من شهرين الى ثالثة، وفي بعض الحاالت المتفرقة فترة أطول. ان كل طلب يخضع للتدقيق بعناية، ونشير هنا الى عدم وجود حق قانوني في الحصول على تأشيرة. عند البت بأمر الطلب، تقوم السفارة بتبليغ صاحب / صاحبة الطلب. نرجو عدم اإلستفسار عن معامالتكم، ألن من شأن ذلك أن يطيل المدة المطلوبة إلتمام المعامالت المقدمة كلها.

الرسوم تبلغ رسوم معاملة طلب التأشيرة 60 يورو، تدفع بالليرة اللبنانية يوم تقديم الطلب. لا تعاد هذه الرسوم في حال تم رفض الطلب.

 

 

عن الخبر !


2017-04-23

33667

كاتب هذا الخبر !

عن كاتب الخبر : نسيم الخليل
مدون عربي أبحث عن أغناء المحتوى العربي بكل ما هو مفيد

تعليقات الخبر !