ريال مدريد بطل للدور الإسباني.. ويسعى نحو دوري الأبطال

توج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الثالثة والثلاثين في تاريخه، عقب فوزه 2 – صفر على مضيفه ملقا في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة، يوم أمس الأحد.

وحقق الريال فوزه التاسع والعشرين في المسابقة هذا الموسم، والسادس على التوالي، ليصل رصيده إلى 93 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه برشلونة.

وافتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل للريال في الدقيقة الثانية، ليرفع رصيده التهديفي في المسابقة إلى 25 هدفا هذا الموسم، ويحتل المركز الثالث بقائمة هدافي البطولة.

وجاء الهدف الثاني للريال بقدم كريم بنزيمه في الدقيقة 55، حيث اعترض لاعبو ملقا على صحة الهدف بداعي وقوع المهاجم الفرنسي في مصيدة التسلل ولكن دون جدوى.

واستحق فريق العاصمة الأسبانية اللقب بجدارة، حيث حقق رقما مميزا بهز شباك منافسيه في 50 مباراة متتالية بالدوري، مسجلا في مبارياته بكل البطولات هذا الموسم، علما بأنه أكثر الفرق فوزا في المسابقة في الموسم الحالي برصيد 29 انتصارا، كما أنه الأقل تعرضا للخسارة، عقب تلقيه ثلاثة هزائم فقط.

وأعرب الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عن سعادته بتتويج فريقه بلقب الدوري الإسباني، “إنني سعيد للغاية بالتتويج باللقب، أنا بطل الدوري، وأعتقد أنه من الجميل أن نحصل على البطولة بعد العمل الشاق الذي قمنا به خلال 38 مباراة، الدوري الإسباني هو الأفضل في العالم حاليا، والفوز بهذه الطريقة يسعدني”.

وأكمل زيدان “كما جرت العادة في أي مسابقة، كانت هناك بعض اللحظات السيئة، ولكننا حققنا هدفنا النهائي بتلك المجموعة الرائعة من اللاعبين، كانت هناك بعض الصعوبات ولكنه أمر عادي، أن تتربع على الصدارة بعد 38 أسبوعا أمر رائع”.

و أضاف زيدان “إنه أسعد يوم في مسيرتي الرياضية، لم تفارقني الابتسامة اليوم، إن سعادتي تبدو مضاعفة بعد هذا الانتصار، أعتقد أننا اجتهدنا بالفعل”.

يشار إلى أن زيدان، الذي قاد الريال لاستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2011 – 2012، سادس لاعب سابق في تاريخ ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني كمدرب للفريق الملكي، بعد بيرند شوستر وفيسينتي دل بوسكي وخورخي فالدانو ولويس مولوني وميغيل مينوز.

عن الخبر !


2017-05-22

72

كاتب هذا الخبر !

عن كاتب الخبر : روعة حسين

تعليقات الخبر !